الفرقاطة المغربية “محمد السادس” تشارك في استعراض بحري دولي بنيويورك

تشارك الفرقاطة المغربية متعددة المهام “محمد السادس” في الاستعراض البحري الدولي 250 الذي تحتضنه مدينتا نيويورك ونيوجيرسي بالولايات المتحدة ما بين 3 و8 يوليوز المقبل تزامنا مع احتفالات مرور 250 سنة على استقلال الولايات المتحدة وتعد هذه المشاركة تجسيدا لتوجه المغرب نحو تعزيز جاهزية قواته البحرية وترسيخ حضوره في العمليات البحرية الدولية وأكد الملازم أول داريوس رادزيوس ضابط العلاقات العامة في البحرية الأمريكية أن مشاركة الفرقاطة المغربية في هذا الحدث تمثل أول حضور لسفينة حربية إفريقية تعبر المحيط الأطلسي للمشاركة في استعراض بحري دولي بالولايات المتحدة وأضاف أن هذا الانتشار يعكس مستوى متقدما من الجاهزية العملياتية بالنظر إلى متطلبات الملاحة الطويلة والتخطيط اللوجستي والاتصالات والقيادة في مسافات بعيدة وأوضح المصدر ذاته أن وصول الفرقاطة إلى ميناء نيويورك سيبرز قدرات البحرية الملكية المغربية في العمل البحري الممتد ويعزز العلاقات التاريخية بين المغرب والولايات المتحدة المرتبطة بمعاهدة السلام والصداقة الموقعة سنة 1786 كما يبرز الدور الاستراتيجي للمغرب في الأمن البحري عبر الأطلسي خاصة في ظل شراكات عسكرية مع القوات البحرية الأمريكية لتعزيز حماية الممرات البحرية وضمان الاستقرار الإقليمي والدولي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى